إطلاق المسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017 عن إطلاق المسابقة الشعرية للموسم الجديد في إطار البرنامج الثقافي المتنوع المصاحب للمهرجان الذي تنطلق فعالياته برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في 28 يناير/‏كانون الثاني المقبل وتستمر حتى 11 فبراير/‏شباط المقبل بمنطقة سويحان في أبوظبي.
ووضعت اللجنة المشرفة على المسابقة ضوابط وشروطاً محددة للمشاركة في المسابقة الشعرية أهمها أن تتحدث القصيدة فقط عن دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، في إحياء التراث الشعبي المحلي ولا تقل أبياتها عن 15 بيتاً ولا تزيد على 20 بيتاً ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة أخرى، وأن تكون القصيدة ملتزمة بالضوابط الفنية للقصيدة النبطية من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية.
وأوضحت اللجنة أن المسابقة مفتوحة للشعراء والشاعرات من أبناء دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من سن 16 عاماً فما فوق.

وأكدت اللجنة حرص سمو راعي المهرجان على ديمومة المسابقة لتظل تقليدا سنويا ضمن البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان لغاية الاحتفاء بالشعر وتكريما وتشجيعا للشعراء ومواهبهم وإبداعاتهم بما يثري فعاليات المهرجان.. مشيرة إلى أن باب المشاركة سيبقى مفتوحا أمام الشعراء والشاعرات منذ مطلع العام الجديد وحتى السادس من فبراير/‏شباط القادم.
ولفتت إلى أنه بعد إغلاق باب المشاركة ستقوم لجنة تحكيم المسابقة بعملية الفرز واختيار أجمل خمس قصائد مشاركة ليتم بعدها دعوة الفائزين أصحاب هذه القصائد لإلقاء قصائدهم أمام اللجنة المشرفة على المسابقة. (وام)

قد يعجبك ايضا ...